ANEP: PN2500008

وكالة سونلغاز بشرشال: قطع عشوائي للطاقة الكهربائية وسوء تسيير علاقة الشركة بالزبائن

استنكر بعض زبائن سونلغاز بشرشال، الطريقة التي تقوم بها الوكالة التجارية لقطع الكهرباء عنهم، بحيث تتمّ عملية قطع تزويد المواطنين بالطاقة بطريقة عشوائية وفوضوية دون أيّة قاعدة واضحة ولا بإشعار مسبق للزبون، لاتّخاذ احتياطاته أو القيام بتسديد مستحقّات استهلاكه من الطاقة الكهربائية.

وقام أعوان الوكالة التجارية بشرشال بقطع التيار الكهربائي عن زبائن لمجرّد عدم تسديد فاتورة واحدة، لا يتعدّى مبلغ بعضها 1200دج، ودون إعذار مسبق أو محاولة مطالبة الزبائن المدينين بالدفع الفوري للمستحقات، مستغلين أحيانا غيابهم عن بيوتهم.

وكبّدت هذه الطرق العشوائية الكثير من المواطنين خسائر معتبرة، خصوصا الغائبين عن بيوتهم بسبب السفر أو أسباب أخرى، كما أنّ التوزيع السيء للفواتير كثيرا ما يكون سببا في عدم تسديد المستحقات.

ومن جهة أخرى، تعزف وكالة شرشال عن قطع التيار الكهربائي لزبائن آخرين لم يسددوا ثلاث أو أربع فواتير متتالية في ذات الحي الذي يقومون بالقطع لمجرد فاتورة واحدة، ما يوحي بالفوضوى في تسيير العمل، أو المحاباة في اتّخاذ الاجراءات ذات الصّلة الحيوية بالمواطن.

وتعتبر هذه الممارسات التي تسلكها وكالة شرشال منافية لتوجّهات شركة توزيع الكهرباء والغاز باعتبارها شركة مواطنة، تسعى إلى توفير الرفاهية للمواطنين بضمان تزويدهم بالطاقة، كما تُعتبر اجراءات تعسفية ناجمة عن سوء تأويل التعليمات الصادرة عن الوصاية والكيل بمكيلين الناجم عن عدم الشعور بالمسؤولية، متناسين أنّ تنفيذ سلطة الدولة لم تكن أبدا لتضرّ بالمصالح الحيوية للمواطنين، وتكبّدهم خسائر هم في غِنى عنها.

حسان.خ