ANEP: PN2500008

بيان صحفي/ مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية تيبازة تعمل على جعل 2019 سنة تحسين نوعية الخدمة في التزويد بالطاقة

أرادت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية تيبازة أن تجعل من سنة 2019 مرآة عاكسة للمجهودات المبذولة في إطار تحسين نوعية الخدمة المقدمة للزبائن. ففي بيان صحفي أصدرته مطلع هذا الأسبوع أوضحت مديرية التوزيع لتيبازة أنها قامت بوضع تحت الخدمة 07 محولات كهربائية لتحسين ظروف التزويد بالطاقة الكهربائية، وكذلك لتخفيف الضغط على المحولات الكهربائية التي عرفت نسب طلب طاقوية عالية.
وفي نفس الإطار قامت ذات المديرية بتوسعة وتمديد الشبكة الكهربائية بمختلف أنواع توتراتها بطول 66.27 كلم متجزئة بين متوسطة التوتر، ومنخفضة التوتر، إذ سيمكّن هذا التمديد من تقوية الشبكة الكهربائية وتحسينها، بالإضافة إلى ربط زبائن جدد بالطاقة الكهربائية وضمان أكثر أريحية في التزويد بالطاقة لكافة زبائنها، يضيف البيان الصحفي.
كما أنّ البرنامج الاستعجالي الذي دخل حيّز التنفيذ منذ سنة 2013، ساهم في انجاز ووضع تحت الخدمة 259 محول كهربائي إلى غاية سنة 2019، ما ساعد كثيرا في تحسين جودة الخدمة واسمتراريتها على مستوى ولاية تيبازة.
من جهة أخرى وللتقرّب أكثر من زبائنها، بغرض التكفل بانشغالاتهم واستفساراتهم في آجال وجيزة – حسب ذات البيان- قامت مؤخرا الشركة بوضع آلية جديدة للإبلاغ عن أي خلل أو تذبذب في التزويد بالطاقة الكهربائية و/أو الغازية، عن طريق الرقم 3303، حيث بعد إطلاق الخدمة، تمّ استقبال 233 مكالمة هاتفية للتبليغ عن مختلف الأعطاب والتذبذبات في التزويد بالطاقتين الكهربائية والغازية، تم استيعابها من طرف المصالح التقنية لمديرية التوزيع، التي تعمل جاهدة ليلا ونهارا وطوال أيام الأسبوع (24/24 و 7/7) وكذا لضمان سيرورة الخدمة حتى أيام الأعياد والعطل.
كما يضيف بيان مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية تيبازة أنّه وتزامنا مع حلول فصل الصيف، الذي يكثر فيه الطلب على الطاقة الكهربائية، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، فإن الشركة ستشرع في إجراء حملات تحسيسية خلال الأيام القادمة، الهدف منها حول التحسيس حول موضوع اقتصاد الطاقة وطرق الاستهلاك العقلاني للطاقة الكهربائية.

ش.ن